• ×
الثلاثاء 8 شعبان 1439 | 08-07-1439

100 ألف ريال غرامة الإعلانات المتاجرة بصحة المرضى

 100 ألف ريال غرامة الإعلانات المتاجرة بصحة المرضى
الخرج اون لاين : 
أكدت وزارة الصحة أنها كثفت الرقابة على المؤسسات الصحية التي تقوم بالإعلان عن نفسها دون موافقة، مشيرة إلى أنه سيتم معاقبة المخالف بغرامات مالية وإغلاق المؤسسات الصحية.
في الوقت الذي تحفل فيه مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من الإعلانات الطبية المضللة التي تتاجر بصحة المرضى ولا تهدف إلا للربح،
و قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة مشعل الربيعان وفقا لـ"الوطن" إن "الوزارة كثّفت الرقابة على المؤسسات الصحية التي تقوم بالإعلان عن نفسها"، مشيرا إلى أنه سيتم معاقبة المخالف بغرامات مالية وإغلاق المؤسسات الصحية.
وأضاف أن "المادة 31 من نظام المؤسسات الصحية الخاصة تنص على أنه يحظر على المؤسسة الصحية الخاصة بالدعاية عن نفسها إلا في الحدود التي لا تتعارض مع أخلاق المهنة، وفقا للمعايير التي تحددها اللائحة التنفيذية"، مشيرا إلى أن كل الإعلانات الطبية يجب أن يحصل أصحابها على موافقة رسمية مسبقة من الوزارة.
وأوضح أن "المادة 21 من نفس النظام تنص على أنه يعاقب كل من يخالف أي حكم من أحكام هذا النظام بغرامة مالية لا تقل عن 10 آلاف ريال، ولا تزيد عن 100 ألف ريال، وإغلاق المؤسسة الصحية الخاصة لمدة لا تزيد على 60 يوما، مع إلزام المؤسسة باتخاذ الترتيبات اللازمة لنقل المرضى المنومين للعلاج فيها إلى مؤسسات أخرى قبل الإغلاق، إضافة إلى سحب الترخيص، ولا يجوز التقدم بطلب الترخيص إلا بعد مضي سنتين على الأقل".
و عقوبات مخالفة أحكام نظام المؤسسات الصحية الخاصةجاءت على النحو التالي :-
غرامة من 10 آلاف ريال إلى 100 ألف ريال
إغلاق المؤسسة الصحية الخاصة لمدة لا تزيد على 60 يوما
إلزام المؤسسة باتخاذ الترتيبات اللازمة لنقل المرضى المنومين للعلاج فيها إلى مؤسسات أخرى
سحب الترخيص ولا يجوز التقدم بطلب الترخيص إلا بعد مضي سنتين على الأقل .
بواسطة :
 0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:35 مساءً الثلاثاء 8 شعبان 1439.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.