• ×
الجمعة 8 شوال 1439 | 10-07-1439

مصير المدير الوافد إذا وافق على 5 مخالفات مع وافدين مثله

مصير المدير الوافد إذا وافق على 5 مخالفات مع وافدين مثله
الخرج اون لاين : أكدت المديرية العامة للجوازات، أن هناك عقوبات صارمة على المنشآت التي تخالف أنظمة الإقامة والعمل، وأوضحت جانباً يختص بمديري المنشآت إذا كانوا وافدين، عبر إنفوجرافيك نشرته على حسابها في موقع "تويتر".

ويأتي نشر قائمة هذه المخالفات، في إطار الحملة الراهنة "وطن بلا مخالف"، التي يتبقى 9 أيام على انتهاء الشهر الذي تم تمديده، حيث تزداد العقوبة بالنسبة لمدير المنشأة إذا كان وافداً.

وهناك 5 مخالفات على المنشآت لها عقوبات رادعة مختلفة، تختص بتشغيل المتسللين، تشغيل عمالة مخالفة لنظامي الإقامة والعمل، تشغيل عمالة الغير، ترك عمالة المنشأة تعمل لحسابها الخاص، وترك عمالة المنشأة تعمل لدى الغير.

وجاءت غرامة تشغيل المتسللين 50 ألف ريال تزيد إلى 75 ألف ريال للمرة الثانية، و100 ألف ريال للمرة الثالثة، وهناك عقوبة سجن للمدير تبدأ من 6 أشهر وتصل إلى سنتين للمرة الثالثة مع الترحيل، إذا كان المدير وافداً.

وبالنسبة للمخالفات الأربعة الأخرى، بالغرامة 25 ألف ريال، ترتفع إلى 50 ألف ريال للمرة الثانية، و100 ألف ريال للمرة الثالثة، وهناك عقوبة ترحيل للمدير الوافد للمرة الأولى، والسجن لـ 6 أشهر ثم الترحيل في المرة الثانية، والسجن لمدة عام ثم الترحيل في المرة الثالثة.
بواسطة :
 0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:04 مساءً الجمعة 8 شوال 1439.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.