صحيفة الخرج أون لاين
كتاب الخرج أون لاين هموم المواطن اخبار اقتصادية اخبار طبية رحلوا عن الدنيا نسخة خفيفة للجوال السبت 29 صفر 1439 / 18 نوفمبر 2017


الأخبار
الملاعب الرياضية
إتحاد القدم يقيل البرقان لمخلفات إدارية والبرقان يرد
إتحاد القدم يقيل البرقان لمخلفات إدارية والبرقان يرد
إتحاد القدم يقيل البرقان لمخلفات إدارية والبرقان يرد


01-22-1439 06:09 AM
الخرج اون لاين : إلحاقا للقرار الصادر من الاتحاد السعودي لكرة القدم يوم الاثنين 19 محرم الجاري الموافق 9 اكتوبر الجاري، بشأن إعفاء الموظف في غرفة فض المنازعات خالد بن حسن شكري وإحالته للتحقيق، إثر رصد تجاوزات قانونية قام بها وتشكيل لجنة لمباشرة التحقيق معه، برئاسة الأمين العام بالاتحاد السعودي لكرة القدم عبدالإله بن معتوق مؤمنة، وعضوية المستشار القانوني فهد الشهراني، ومدير الشؤون الإدارية محمد الجار الله، وحيث باشرت اللجنة أعمالها منذ تاريخ القرار بالتحقيق مع الموظف المذكور.

فقد ثبت لديها بإقراره من خلال المستندات التي قدمها مخالفته لجملة من اللوائح والأنظمة وارتكاب مخالفات إدارية ومالية بإيعا من عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبدالله بن سليمان البرقان، إبان عضويته في مجلس الإتحاد السعودي السابق ورئاسته للجنة الإحتراف وأوضاع اللاعبين.

وعلى إثر ذلك اجتمع مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء اليوم (الأربعاء) بمدينة الرياض وخرج بالقرارات التالية:

أولا: إقالة الدكتور عبدالله بن سليمان البرقان من عضوية مجلس الإدارة بصورة مؤقتة، وفقا للفقرة (2) من المادة (36) من النظام الأساسي للاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي تنص على: «يجوز لمجلس الإدارة إقالة شخصية أو هيئة من الهيئات التي تقع ضمن اختصاصه (مثل الأمانة العامة، أو اللجان الدائمة) بصورة مؤقتة».

ثانيا: الرفع الفوري لملف التحقيقات وما جاء فيه إلى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال ما ورد في ملف القضية.

المخالفات والتجاوزات المرتكبة من قبل رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين السابق الدكتور عبدالله بن سليمان البرقان

أولا: منح نادي نجران موافقة على التسجيل بالرغم من صدور قرارات من غرفة فض المنازعات ووجود مستحقات مالية

ثانيا: منح نادي الرائد موافقة على التسجيل على الرغم من وجود مستحقات مالية.

ثالثا: منح نادي الوطني موافقة على التسجيل على الرغم من وجود مستحقات مالية.

رابعا: منح نادي الشباب موافقة على التسجيل على الرغم من وجود مستحقات مالية.

خامسا: منح نادي الاتحاد موافقة على التسجيل على الرغم من وجود مستحقات مالية.

سادسا: صرف مبالغ مالية بموجب شيك مصدق للمستفيد المدعو صالح بن سليمان الخربوش، بموجب تفويض من نادي الباطن بمبلغ قدره (360.000) الف ريال نظير انتقال اللاعب مشعل بن خلف الشمري.

سابعا: صرف مبلغ مالي للمستفيد المدعو صالح بن سليمان الخربوش، بموجب تفويض من نادي الرائد بمبلغ قدره (70.416) ألف ريال نظير شكوى اللاعب سلمان بن أحمد الصبياني.

ثامنا: صرف مبلغ مالي للمستفيد المدعو صالح بن سليمان الخربوش، بمبلغ قدره (41.846) ألف ريال، حسما من مستحقات نادي الرائد بناء على القائمة المعتمدة من لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.

تاسعا: صرف مبلغ مالي قدره (756.233) ألف ريال للمستفيد المدعو صالح بن سليمان الخربوش، بموجب تفويض رئيس نادي الاتحاد السابق حاتم بن علي باعشن.

عاشرا: تسليم المستفيد المدعو صالح بن سليمان الخربوش، مبلغ وقدره (1.806.000) دون توضيح سبب التسليم.

الحادي عشر: المصادقة على الاتفاقية الملزمة بين الوكيل إسماعيل الغامدي أخ اللاعب خالد الغامدي، والوسيط غرم العمري، وهو لا يحمل أي صفة لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم.

الثاني عشر: تسليم مبالغ مالية بموجب شيك مصدق لعضو الشرف المدعو خالد بن عبدالله السيف، بمبلغ وقدره (233.294) ألف ريال، دون وجود تفويض بذلك.

الثالث عشر: تسليم مبالغ مالية بموجب شيك مصدق، لعضو الشرف خالد بن عبدالله السيف، بمبلغ وقدره (73.154) ألف ريال، حسما من مستحقات نادي الرائد دون وجود تفويض بذلك.

الرابع عشر: صدور قرار يتضمن منطوقه إلزام اللاعب سعيد المولد، بتنفيذ العقد واللعب في نادي الاتحاد السعودي، الأمر الذي ترتب عليه ضرر للاعب والأندية أجمع.

الخامس عشر: صدور قرار برقم (1) وتاريخ 1438/2/9هـ يحمل توقيع رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين الدكتور عبدالله بن سليمان البرقان ضد اللاعب إلتون جوز جومس ويتضمن منع اللاعب من التعاقد مع أي نادي داخل المملكة العربية السعودية إلا بموافقة نادي الفتح.

السادس عشر: إلزام نادي الهلال بسداد مبلغ التعويض عن العرض المقدم من قبل نادي الشعلة، بالرغم من عدم وجود عرض رسمي والذي يفيد فيه اللاعب ووكيل أعماله عدم وجود عرض رسمي مقدم من قبل النادي.

السابع عشر: إصدار شيكات من حسابه الخاص دون وجه حق ودون أي صلاحية نظامية تتيح له ذلك.

الثامن عشر: استخدام اموال جمعت من رعايات دون أن تدخل حسابات الاتحاد السعودي لكرة القدم واستخدامها في مصاريف عامة كاستئجار طائرات خاصة للتنقل وغيرها .
ومن جهة أخرى وجه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ بتحويل ملف قضية عبدالله البرقان إلى هيئة الرقابة والتحقيق.

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم أقال اليوم (الأربعاء) الدكتور عبدالله بن سليمان البرقان من عضوية مجلس الإدارة بصورة مؤقتة، وذلك بسبب المخالفات والتجاوزات المرتكبة من قبله إبان عضويته في مجلس الاتحاد.




البرقان :آمل النزاهة والمصداقية

في أول رد فعل من رئيس لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين السابق الدكتور عبدالله البرقان، بعد صدور قرار إقالته، تمنى «أن تتسم التحقيقات بالنزاهة والمصداقية».

وقال في بيان أصدره أمس: «تم إبلاغي من قبل زملائي أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، بتعليق عضويتي في المجلس، لحين اكتمال التحقيقات في بعض الادعاءات إبان ترؤسي للجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين سابقا، وقد أبديت تفهمي لهذا القرار وبإيمان تام بأنه لا يظلم خادم للوطن في عهد ملك الحزم والعزم سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حفظه الله، وسمو ولي عهده، وكلي أمل في ظل ترؤس المستشار تركي آل الشيخ الهيئة العامة للرياضة أن تتسم التحقيقات بالنزاهة والمصداقية».

وتابع: «ختاما أوجه شكري لجميع من دعم عبدالله بن سليمان البرقان منذ بداية مسيرته الكروية كلاعب، وحتى تمثيله مجتمع كرة القدم في مجلس إدارة الاتحاد السعودي».


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


تقييم
0.00/10 (0 صوت)


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.

صحيفة الخرج أون لاين
الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |الفيديو |البطاقات |الملفات |الجوال |الصوتيات |راسلنا | للأعلى