• ×
الثلاثاء 8 شعبان 1439 | 08-07-1439

التعليم لا مانع الاستفادة من الطلاب والطالبات للعمل بالمقاصف

التعليم لا مانع الاستفادة من الطلاب والطالبات للعمل بالمقاصف
الخرج اون لاين -  سمحت وزارة التعليم بالتعاقد مع الأسر المنتجة لتشغيل المقاصف، والاستفادة من الطلاب والطالبات للعمل داخل المقاصف، دون الاستعانة بالعمالة من خارج المدرسة. ووجهت التعليم المدارس بتسهيل التعاقد مع الأسر المنتجة وفق التعاميم السابقة من الوزارة لتشغيل المقاصف ذاتيا، والاستفادة من الطلاب داخل المدارس، ولا يتم توظيف عمالة من خارج المدرسة، وذلك لخلق فرص عمل للمواطنين، وتمكينهم من الاستثمار داخل المقاصف المدرسية.
تسهيل الإجراءات
تلقت إدارات المدارس توجيها من التعليم بتسهيل إجراءات التعاقد مع الأسر المنتجة لتشغيل المقاصف والاستعانة بالطلاب، لينتج عن ذلك وظائف، وأن يكون العاملون في المقصف من داخل المدرسة، وعدم الاستعانة من خارجها.
وجاء توجيه التعليم للمدارس بناء على تعميمات سابقة، والمتضمنة رغبة وزارة التعليم في خلق فرص عمل للمواطنين، بتمكينهم من الاستثمار في مجال المقاصف المدرسية، خلال تشغيلها أو تسويق منتجاتهم لتكون منافذ بيع دائمة، بما لا يتعارض مع الجودة في تقديم خدمات التغذية المدرسية، ويتفق مع الاشتراطات الصحية المعتمدة في المقاصف المدرسية، وعليه نؤكد لكم ضرورة تسهيل التعاقد مع الأسر المنتجة وفق تعميم وزير التعليم، وفي حال تشغيل المقصف المدرسي تشغيلا ذاتيا فلا يتم توظيف عمال أو عاملات من خارج المدرسة، وتتم الاستفادة من الطلاب والطالبات داخل المدارس وفق التعليمات المنظمة لذلك.
بواسطة :
 0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:10 مساءً الثلاثاء 8 شعبان 1439.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.