• ×
الأربعاء 6 شوال 1439 | 10-05-1439

إتفاقية تدريب بين كلية العلوم الطبية التطبيقية بالخرج و مستشفى دار الشفاء بالرياض

إتفاقية تدريب بين كلية العلوم الطبية التطبيقية بالخرج و مستشفى دار الشفاء بالرياض
الخرج اون لاين . وقعت كلية العلوم الطبية التطبيقية بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز بالخرج اتفاقية تعاون مع مستشفى دار الشفاء بالرياض في مجال تدريب خريجي الكلية في أثناء سنة الامتياز والاستفادة من إمكانيات الجانبين في المجال التعليمي والطبي تم توقيع الاتفاقية بمقر الكلية بالحرم الجامعي، وقد تضمنت الاتفاقية تدريب ما يقارب 40 طالباً وطالبة سنوياً من مختلف التخصصات الطبية بالكلية والتي تشمل التمريض والمختبرات الطبية والأشعة والعلاج الطبيعي وهندسة الأجهزة الطبية.
وقام بتوقيع الاتفاقية كل من عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور حمدان بن علي الشهري ومدير عام مستشفى دار الشفاء تركي بن عبدالله آل محمود، وذلك بحضور وكلاء الكلية ورؤساء ومشرفي الأقسام الأكاديمية ومدير الإدارة، وبحضور نائب مدير عام مستشفى دار الشفاء ناصر بن عبدالله آل محمود، والمدير الطبي بالمستشفى أ. د. إبراهيم الشريف.
وأشار عميد الكلية إلى أن توقيع مثل هذه الاتفاقيات يأتي في إطار تفعيل الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص وتعزيز التعاون والتنسيق بينهما، حيث إن القطاع الصحي الخاص بالمملكة يعد شريكاً مهماً في نمو وتطوير الخدمات الصحية بالمملكة، وتأتي هذه المبادرة لتعزيز شراكة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز مع مستشفيات القطاع الخاص نظراً للتزايد الكبير في أعداد خريجي الكلية والحاجة الماسة لايجاد فرص تدريب مناسبة لاستيعاب هذه الأعداد المتزايدة من الطلاب في ظل وجود منافسة على مقاعد التدريب من الجامعات الآخرى، وتتيح هذه الاتفاقية فرص تدريب وتعليم مناسبة للطلاب وأكسابهم مهارات الممارسة السريرية وتطبيق ما تعلموه أثناء دراستهم بالكلية، مؤكداً حرص الكلية على التميز في التدريب والتعليم الطبي وسعيها لتوقيع المزيد من الاتفاقيات مع المستشفيات والمراكزالطبية الحكومية والخاصة.
الجدير بالذكر أن مستشفى دار الشفاء يعد واحداً من المستشفيات الرائدة والعريقة في القطاع الصحي الخاص، فقد بدأ كأول مستوصف خاص بمدينة الرياض، وواصل تطوره ليصبح صرحاً طبياً متخصصاً متكامل التجهيزات والخدمات.​
بواسطة :
 0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:28 مساءً الأربعاء 6 شوال 1439.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.