• ×
السبت 9 ربيع الأول 1440 | 03-09-1440

الدكتور "الخضيري" يوضِّح شروط تناول الإسبرين

الدكتور "الخضيري" يوضِّح شروط تناول الإسبرين
الخرج اون لاين : أوضح الباحث في المسرطنات الدكتور فهد الخضيري، شروط تناول الإسبرين، وذلك ردًا على رسالة يتم تداولها عبر وسائل التواصل حول ضرورة تناوله لمن تعدى الأربعين.

وقال عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل تويتر، إن الرسالة التي يتم تداولها وتنصح كل شخص فوق الأربعين بتناول الإسبرين "غير صحيحة"، مضيفًا أن هناك دراسات نفت الحاجة للإسبرين نهائيًا، وهناك دراسات نصحت به بشروط منها: استشارة الطبيب المباشر للحالة الصحية، وأن يكون الشخص لديه كولسترول عال ودهون ثلاثية عالية، أو لديه ضغط دم مرتفع، وأن يكون عمره فوق سن الـ50 وبعض الدراسات أوضحت أن يكون عمره فوق الـ55.

وأشار إلى أن هناك عوامل أخرى قد يصف فيها الطبيب الإسبرين كعلاج، مثل من حدثت له جلطة ويُخشى رجوعها، أو المرأة الحامل ولديها عوامل معينة فيتم صرف الإسبرين لمنع الجلطة وتسييل الدم لإغراض طبية يفهمها الطبيب المباشر للحالة.

من جهة أخرى، أوضح "الخضيري" أن هناك عوامل كثيرة لإصابات الكلى ومشكلاتها، منها القابلية الوراثية، والالتهابات المتعددة للكلى (التهابات تسبب تلف النيفرونات)، والكحول، والعطش الشديد، وجفاف الجسم، وتركز الأملاح، وزيادة الاغذية الملحية كالشيبسات والمكسرات المملحة والمخللات، وتناول اللحوم الحمراء وعوامل أخرى.
بواسطة :
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:02 مساءً السبت 9 ربيع الأول 1440.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.