• ×
السبت 9 ربيع الأول 1440 | 03-09-1440

انخفاض وفيات الحوادث المرورية

انخفاض وفيات الحوادث المرورية
الخرج اون لاين : أشادت اللجنة الوزارية للسلامة المرورية بانخفاض وفيات الحوادث المرورية خلال العامين المنصرمين بنسبة ملموسة.

وكانت الإدارة العامة للمرور أعلنت أن عدد الوفيات لكل 100 ألف نسمة انخفض من 28 إلى 18,6 بانخفاض تجاوز 33%.

وخلال هذا العام، أظهرت الإحصاءات أن عدد الحوادث بلغ 285 ألفًا و508 مقارنة بـ361 ألفًا و90 خلال الفترة المناظرة من العام السابق بواقع انخفاض نسبته 20,93%، فيما نتج عن انخفاض الحوادث قلة عدد الوفيات خلال ذات الفترة من 5 آلاف و630 إلى 4 آلاف و578 بواقع انخفاض نسبته 18,6%، كما انخفضت الإصابات الناتجة عن هذه الحوادث بواقع انخفاض نسبته 11,1%.

وعزت اللجنة الوزارية للسلامة المرورية هذه النتائج الإيجابية إلى الدعم اللا محدود من ولي العهد رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وجهود وزارة الداخلية في رفع مستوى الضبط المروري، والتوسع في استخدام التقنيات الحديثة للحد من المخالفات المؤثرة في السلامة المرورية، والتكامل مع الجهات الهندسية ممثلة في وزارة النقل ووزارة الشؤون البلدية والقروية؛ وذلك عن طريق معالجة المواقع الخطرة ورفع مستوى السلامة على الطرق.

كما كان لجهات الاستجابة للطوارئ -ممثلةً في وزارة الصحة والهلال الأحمر- دور فعال في انخفاض الوفيات من خلال تحسين زمن الاستجابة وتطوير الخدمات الطبية المقدمة لضحايا الحوادث.

وتشكلت اللجنة الوزارية للسلامة المرورية بقرار من مجلس الوزراء تحت مظلة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وتتولى جميع المهام والاختصاصات المتعلقة بالشأن المروري، ودعم كافة الجهات ذات العلاقة لتكامل المنظومة المرورية عبر عدة مبادرات ضبطية وهندسية وتشريعية وتعليميه وتوعوية وخدمات صحية ضمن التحول الوطني.
بواسطة :
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:09 مساءً السبت 9 ربيع الأول 1440.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.