• ×
الخميس 10 محرم 1440 | 01-09-1440

العمل : مهام واختصاصات مكافحة التسول بمختلف المناطق

العمل :  مهام واختصاصات مكافحة التسول بمختلف المناطق
الخرج اون لاين : فعلت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية مكاتب مكافحة التسول وتحديد مهامها واختصاصاتها في مجال مكافحة التسول، وكذلك فتح مكاتب جديدة في المناطق الإدارية التي ليس بها مكاتب، وفقًا لقرارات صادرة عن مجلس الوزراء.

وقالت مصادر أن وزير العمل والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد الراجحي، اعتمد أمس في هذا الصدد، قرارات إدارية تضمنت تغيير أسماء مكاتب المتابعة الاجتماعية بالمدن التالية: "الرياض، ومكة المكرمة، وجدة، والمدينة المنورة، وحائل، والدمام، وأبها، والطائف، والأحساء، وتبوك، وبريدة، والخرج"، لتصبح بمسمى "مكاتب مكافحة التسول"، ويكون ارتباط تلك المكاتب إداريًّا بفرع الوزارة بالمنطقة.

وعلى صعيد مهام مكاتب مكافحة التسول، أشارت إلى أنها تضمنت إيواء المتسولين السعوديين وبحث حالاتهم الاجتماعية، وتحديد العوامل التي دفعتهم إلى ذلك، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الاجتماعية والصحية والنفسية والاقتصادية لهم، بحسب احتياج كل حالة، والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

كما تضمنت المهام إرشاد وتوجيه المتسولين المقبوض عليهم للاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية والأهلية، والقيام بالرعاية اللاحقة للمقبوض عليهم، والتنسيق الفاعل والمتواصل مع الجهات الحكومية ذات العلاقة فيما يتعلق بمكافحة التسول.

وعلى صعيد المتسولين غير السعوديين، نصت المهام على استلام مكاتب مكافحة التسول، الأحداث وذوي الاحتياجات الخاصة من المتسولين غير السعوديين من جهات الضبط، وإيوائهم وإبقائهم لديها إلى حين إنهاء إجراءاتهم من قبل الجهات الأمنية، والمشاركة في ضبط أقوالهم في مقرات الجهات الأمنية بعد القبض عليهم من قبل تلك الجهات، من خلال مختص من الوزارة، واستكمال جميع البيانات اللازمة.
بواسطة :
 0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:06 مساءً الخميس 10 محرم 1440.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.