• ×
الثلاثاء 14 صفر 1440 | 02-14-1440

«التعليم» تحدد ضوابط الايفاد للخارج وتفتح باب الترشح لبرنامج إعداد القيادات

«التعليم» تحدد ضوابط الايفاد للخارج وتفتح باب الترشح لبرنامج إعداد القيادات
الخرج اون لاين : فتحت وزارة التعليم باب الترشح لبرنامج إعداد وتأهيل القيادات لشاغلي الوظائف التعليمية، وحددت ضوابط الإيفاد للخارج. وأصدر نائب الوزير الدكتور عبدالرحمن العاصمي تعميماً (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، تضمن تشكيل فريق برنامج إعداد وتأهيل القادة، الذي يهدف إلى «تطوير القادة التعليميين ورفع كفاءتهم واستعدادهم لأداء أفضل في مناصبهم الحالية، وتجهيزهم لشغل مناصب قيادية جديدة».

وطالبت الوزارة بحض منسوبي الإدارات ممن تنطبق عليه الشروط للمشاركة وتعبئة استمارة الترشيح في بوابة البرنامج الالكتروني قبل التاسع من شهر صفر المقبل. وحددت شروط الالتحاق في البرنامج، وهي: أن يكون المشارك من المكلفين والمكلفات في إدارات التعليم ومكاتب التعليم من شاغلي الوظائف التعليمية الذي صدر لهم قرار تكليف للعمل الإشرافي وفق التشكيلات الإشرافية المعتمدة، وعلى رأس العمل حالياً، وألا يكون المشارك طرفاً في قضية قائمة، وأن يتم التقديم وفق الجدول الزمني المحدد.

وتتضمن شروط الاستمرار في البرنامج: تخصيص ساعتين على الأقل أسبوعياً للتعلم القيادي والتطبيق العملي في بيئة العمل لما يتم تعلمه وتوثيق الشواهد، والمشاركة والتفاعل مع التكليفات والمهمات الأدائية القيادية المطلوبة في الوقت والمستوى المحددين، ويتم التسجيل من خلال دخول بوابة البرنامج.

إلى ذلك، اعتمد نائب وزير التعليم ضوابط وشروط ومقاعد الإيفاد للتدريس في الخارج للعام الدراسي المقبل. وتضمنت الضوابط أن يكون المرشح من شاغلي الوظائف التعليمية المتميزين علمياً، وأن يؤدي الاختبار المهني في المركز الوطني للقياس للعام الوظيفي الحالي عن 95 في المئة في السنوات الثلاث الأخيرة، وأن يحمل المرشح مؤهلاً علمياً لا يقل عن البكالوريوس من مادة التخصص، وألا يقل عمر المرشح عن 30، ولا يزيد عن 50 عاماً، ويحتسب ذلك إلى تاريخ بداية هذا العام 1439-1440، ولا تقل خدمة المرشح معلم وكيل قائد عن ست سنوات، والمشرف التربوي 10 سنوات، وألا يكون المرشح سبق له العمل خارج المملكة موفداً من وزارة التعليم، وأن يؤدي المرشح الاختبارات المهنئة في المركز الوطني لهذا العام 1439-1440، والا يكون معاراً أو مفرغاً للحصول على درجة علمية أو ملتحقاً في دورة تدريبية أو لديه إجازة دراسية أو استثنائية.

من جانب آخر، اطلقت شركة «تطوير للخدمات التعليمية» مسابقة أندية الهواة التي تأسست داخل مقرات الأندية الترفيهية والتعليمية التابعة لمنطقة الرياض. وشملت خمسة أندية للبنات تمكن الطالبات من ممارسة هواياتهم والانتقال بها إلى الاحتراف والمنافسة.

وأوضحت مديرة نشاط الطالبات في الرياض الدكتورة إيمان الدريهم، أنه في إطار اهتمام «رؤية المملكة 2030» بترسيخ القيم الإيجابية في شخصيات الأبناء من طريق تطوير المنظومة التعليمية والتربوية بجميع مكونتها، مضيفة أنه تم استحداث مجموعة من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والتطوعية والرياضية والترفيهية. وسعت إلى تنويع الأنشطة للإسهام في استثمار مواهب المواطنين، لافتة إلى أنه تم تنفيذ ورش تعريفية في أندية الهواة لقائدات أندية الحي والمشرفات المتابعات ومحكمات المسابقة.
بواسطة :
 0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:17 مساءً الثلاثاء 14 صفر 1440.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.