• ×
الثلاثاء 14 صفر 1440 | 02-14-1440

"الغذاء والدواء" تتحدث عن "نسب آمنة" لأملاح المياه المعبأة

"الغذاء والدواء" تتحدث عن "نسب آمنة" لأملاح المياه المعبأة
الخرج اون لاين : أوضحت الهيئة العامة للغذاء والدواء، أن وجود الصوديوم في مياه الشرب المعبأة يجب أن يؤخذ في الاعتبار، مؤكدة أنه لا يمكن الحكم بأفضلية مياه شرب عن الأخرى، وأن هناك متطلبات محددة يجب توافرها في جميع أنواع مياه الشرب المعبأة والمسجلة في المملكة.

ونشرت الهيئة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل تويتر، إنفوجرافيك، أوضحت من خلاله، أنه عند تجاوز كمية الصوديوم في مياه الشرب المعبأة "20ملغ/ل"، يجب أخذ ذلك في الاعتبار خصوصًا مرضى ضغط الدم وأمراض القلب والفشل الكلوي.

وأشارت إلى أن استهلاك كميات عالية من مادة "الفلورايد" بالمياه المعبأة، قد يكون له آثار سلبية على الصحة، وتم وضع حدود ملزمة للفلورايد في مياه الشرب وهي بين "0.7 1.5 ملغ/ ل".

وتابعت، إن الرقم الهيدروجيني "PH" هو درجة حموضة أو قلوية المياه، وأن الحدود المسموح بها للرقم الهيدروجيني تتراوح بين "6.5 8.5".

وأشارت إلى أن الأملاح الصلبة الذائبة، تتكون من الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والصوديوم والكربونات والنترات والبيكربونات والكلوريدات والكبريتات، وأن الحدود المسموح بها من هذه الأملاح مجتمعة في مياه الشرب المعبأة، يجب أن تكون بين "100 500 ملغ/ل".
بواسطة :
 0  0
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:19 مساءً الثلاثاء 14 صفر 1440.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.