• ×
الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440 | 03-11-1440

نظام غذائي لتنشيط حرق الدهون

نظام غذائي لتنشيط حرق الدهون
الخرج اون لاين : يعتمد إنقاص الوزن وحرق الدهون علي طريقتين إما من خلال التحكم فيما نأكل لتقليل كمية السعرات الحرارية الداخلة للجسم‏.‏

أو بتحفيزالتمثيل الغذائي لحرق المزيد من السعرات الحرارية. والجمع بين الطريقتين هي الطريقة الأكثر فاعلية لوزن مثالي.
وتحفيز حرق الدهون ليس صعبا, فهناك بعض الأطعمة التي تساعد علي ذلك, كما يقول الدكتور أشرف عبد العزيز أستاذ التغذية ووكيل كلية الإقتصاد المنزلي للدراسات والبحوث في جامعة حلوان, مثل الشاي الأخضرالذي يحفز عملية التمثيل الغذائي و يحرق الدهون نظرا لاحتوائه علي مضادات الأكسدة متعددة الفينولات. كذلك يفيد شرب فنجان أو فنجانين من القهوة علي خفض الدهون. ويعد الليمون من الوصفات الأساسية لمحاربة السمنة خاصة إذا تم تقطيع حلقات منه مع مغلي الكمون والقرفة. كما يقوم الجريب فروت بتقليل مستوي الأنسولين, الذي يعمل علي تخزين الدهون لغناه بالألياف, وكذلك تفيد الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين( ج) في حرق السعرات ومن أهمها البرتقال والجوافة.
ويضيف الدكتورأشرف عبد العزيز أن تناول الفواكه مثل التفاح والكانتلوب والكيوي والأناناس والتي تحتوي علي انزيم البرومالين تساعد علي هضم البروتينات وحرق الدهون, ويفضل تناول حبة أناناس يوميا لتخفيض الوزن. وبتناول كوب من عصير الكريز يوميا علي الريق أوقبل الغداء مع ريجيم غذائي مناسب يمكن إنقاص وزنك بمعدل4 كيلوجرامات في الشهر.
وتؤكد الدراسات أن زيادة استهلاك البروتين يزيد حرق السعرات ومع ذلك يجب ألا نبالغ فيه كثيرا, لأن30% من البروتين يتم تخزينه في صورة دهون. ويعتبر الزبادي الغذاء الأمثل للتخلص من دهون البطن, أما الديك الرومي فيساعد علي بناء العضلات مما يحفز الجسم علي حرق السعرات.
ويعد الكرفس من أهم الخضراوات لمحاربة السمنة ويتناول في الشوربة أو يقطع في السلطة. وكذلك تعد السبانخ والفاصوليا والبروكلي من النباتات القادرة علي تحفيز التمثيل الغذائي. ومن أهم الأعشاب التي تعمل علي تنشيط الهضم وتقليل الوزن البردقوش والسنامكي, ويتم تناولهما كمشروب بعد غليهما في الماء ويحلي بالعسل الأبيض أويشرب دون تحلية. وكذلك يتخلص الكركم وحبة البركة من الدهون المتراكمة, كما أن شرب كوب من مغلي الروز ماري صباحا علي الريق أوقبل الغذاء يوميا ولمدة شهر يفيد في حرق الدهون.
بواسطة :
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:06 صباحاً الثلاثاء 12 ربيع الأول 1440.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.