• ×
الثلاثاء 16 جمادى الأول 1440 | 05-16-1440

بلدي الخرج يناقش الازدحام الشديد في طريق الثليماء أثناء تشيع الجنائز ... وايجاد سكة للقطار بين الخرج والرياض

 بلدي الخرج يناقش الازدحام الشديد في طريق  الثليماء أثناء تشيع الجنائز  ... وايجاد سكة للقطار  بين الخرج والرياض
  عقد االمجلس البلدي لبلدية محافظة الخرج اجتماع برئاسة رئيس المجلس البلدي الدكتور / عبد الرحمن بن عبيد الرفدي, في لجلسه رقم 74 واتخذ التوصيات والقرارات التالية :
بعد عرض الصور من رئيس المجلس التي توضح الازدحام الشديد في طريق الثليماء أثناء تشيع الجنائز إلى مقبرة الثليماء، وضيق الطريق حيث أنه مسار واحد، وقدم السفلتة، وكثرة الحفر، ، مع أنه الطريق الوحيد المؤدي للمقبرة.
قرر المجلس مخاطبة البلدية بسرعة صيانة طريق الثليماء، حتى ينتهي الطريق المزدوج المزمع تنفيذه من قبل البلدية.
يوصي المجلس أن تقوم البلدية بتزويده بمشروع طريق الملك عبدالله و الممتد باتجاه الجنوب والمؤدي إلى وادي الثليماء.
قرر المجلس توجيه البلدية بالتأكيد على إدارة الخدمات بالبلدية بألازام جميع المحلات التجارية ومتابعة وجود التسعيرة على المواد المعروضه في أماكن البيع في المحلات التجارية عامة، وكذلك التأكد من ضبط سعر الخدمة في محلات الخدمات العامة كصالونات الحلاقة والمطاعم ومغاسل السيارت والملابس بناء على مستوى الخدمة المقدمة
قرر المجلس الرفع لوزير الشئون البلدية والقروية بمخاطبة المؤسسة العامة لسكك الحديد للموافقة علي ايجاد سكة الحديد الخفيفة، وأن وجود مثل هذه الوسيلة للمواصلات سوف تكون هي الحل الأمثل لانتقال الطلاب والموظفين ذهاباً وإياباً بين الرياض ومحافظة الخرج يومياً.
أقر المجلس فكرة استخدام بدائل الطاقة بعد مخاطبة الشركات المنتجة لبدائل الطاقة لإنارة الشوارع لتقديم عرض عن تلك البدائل، لدراسة جدوى الاستفادة منها.
بواسطة :
 7  0  1.5K
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الخرج مهمل 04-29-1431 09:27 صباحاً
    إلى منسوبي البلدية والمستفيدين من الفساد الحالي والمحسوبية والذين يدافعون عن فشل البلدية في العمل الموكل لها .

    نحن لا ننقد رئيس البلدية كشخص وليس بيننا ويينه عداء أو أي شيء ...

    نحترم رئيس البلدية رغم أنه لم يقدم شيء للخرج فالخرج كله حفر وحال أحياء وشوراع الخرج شاهد على هذ1 .

    نحن ننتقد جهاز بلدية الخرج من أجل تحسين والرقي بالعمل البلدي أو نقول الخدمات البلدية إلى الأفضل فالبلدية هي واجهة الخرج وعمل البلدية واضح بالميدان .

    وأرجوا من الأخوة الذين يريدون منا أن نطبل ونزمر ونرقص الأخطاء وعلى التقصير الحاصل من البلدية وإهمال البلدية في كل الخدمات البلدية

    أن يقولوا هذا الكلام للبلدية أن تحسن من العمل الموكل لها وتهتم أكثر بالخرج خاصة الأحياء والشوارع ثم سوف نكون أول المطبلين لجهاز البلدية وسوف نطبل كذلك لكل منسوبي البلدية .

    لكن نحن لم نرى شيء على الأرض يدعونا لتطبيل والرقص من أجل البلدية كم من مواطن تضررت سيارته بسبب الحفر لأن البلدية لم تهتم ولم تعالج هذه الحفر وكم من مواطن متضرر من سوء خدمات البلدية هل يعقل أن ينتظر المتقدمين إلى الأراضي السكنية أكثر من 18 سنة من أجل أن يحصل على قطعة أرض وهي من أبسط حقوقه .

    الكلام عن فشل وتقصير البلدية يطول لكن نكتفي بهذا القدر .

    وشكراً لصحيفة الخرج أون لاين على نشر كل الردود بدون مجاملة ومن يقرأ التعليقات سوف يقرر من هو الصادق ومن هو الكاذب .
  • #2
    ابن الخرج 04-28-1431 08:07 مساءً
    يجب اصلاح المسار الثالث بتجاه الخرج اشارة ملف عواد
    وكذالك اصلاح اسفلت المقابل لبنك الراجحي بجانب الحديثي مول
  • #3
    مواطن مقهور 04-28-1431 05:41 مساءً
    انا مواطن مقهور دائم اطرح اراء ومقتراحات ولااحد يلتفت لها لذا انا مقهور لكن واقسم اذا سمعت الامير عبدالرحمن بن ناصر يؤكد على اهمية راي المواطن اقول الله يابوفيصل عسيى عمرك يطول الله عمره

    اللي اطرحه اقول وش استفدنا من جعجعة المجلس البلدي مجلس الله يينعه علي نفسه نبغى مجلس متفرغ لخدمة المحافظة غير مرتبط باعمال عامه او خاصة هل فهمتوا ما ارمي اليه
  • #4
    خرجاوي 04-28-1431 04:29 مساءً
    الناصح ماتبي احد ينتقد البلديه جهاز هام و مطلوب من الرئيس والبطانه معرفة مايحتاجه الخىج لان الخرج ما يحتاج الي دورانات يحتاج حدائق ويحتاج الي صيانة الشوارع و الاهتمام بالزفلته في الاحياء لان الملاحظ تركيز البلديه علي مدخل الرياض فقط
  • #5
    الناصح 04-28-1431 03:06 مساءً
    الخرج مهمل الظاهر انك من الربع اياهم يا اخي خاف الله الى هذة الدرجة انت تنظر الامور بهذة النظره السوداويه اعتقد بان خصمك هو رئيس البلديه كأنه الوحيد خلف هذه السلبيات فقط اين رؤوساء البلديه السابقين ماذا قدموا للخرج رغم الملايين لكن رئيس البلديه الحالي يعمل ليل نهار والغالبيه يشهدون له الاانت وكتابتك في المواقع لن تفيد فانت مغرض لاتترصد الاللبلدية فقط ومع ذلك سيكون عقابك من الله عسير لان هذا النقد يعد نقد شخصيا وخف من الله قيل كل شئ لانه رب كلمه قالت لصاحبها دعني
  • #6
    الخرج مهمل 04-28-1431 09:34 صباحاً
    نختار هنا أيضاً هذه المشاركة الرائعة ...

    والنقل هنا للأهمية :ــ


    غياب المراقبة المحاسبة سبب الكثير من المشاكل للخرج .

    هل يعلم رئيس البلدية المحترم أن مستوى النظافة في كل الخرج سيئة للغاية .
    هل يعلم رئيس البلدية أن بلدية الخرج من ضمن أول عشر بلديات في المملكة .
    هل تعلم أن بعض المدن في المملكة تم إنشاء البلدية فيها بعد الخرج وهذة المدن متطورة اكثر من الخرج عام بعد عام .
    هل تعلم أن للبلدية ميزانية كل عام أين تذهب في الخرج والشوارع والأحياء كلها حفر وتراقيع !!! ولم يتغير شيء حتى بعد تشكيل المجلس البلدي !!!
    هل يعلم المجلس البلدي أن كل شخص في الخرج يرى الوضع على الطبيعة , ومع ذلك المجلس راضي عن الوضع الحالي !!
    هل يعلم رئيس البلدية والمجلس البلدي أن الخرج الآن أسوأ مدن المملكة في البنية التحتية بلا منازع !!
    هل تعلم أن الوفضى العارمة في الخرج هي أساس عمل البلدية في كل شيء !!
    هل تعلم أن المشاريع التي يعلن عنها أكثرها لا ينفذ !!
    هل تعلم أن ما ينفذ من المشاريع يتأخر كثيراً ويكون التفيذ سيء !!
    هل يعلم المجلس البلدي والبلدية أن برامج الصيانة في الخرج لا يعمل بها ويدل على ذلك سوء حال شوارع وطرق الخرج وإنارة لا تعمل وإرصفة متكسرة وووو..
    هل تعلم أن البلدية ليس لديها أي إنجاز يذكر في الخرج !! ما عدا مشروع طريق الرياض فقط !!! وإهمال باقي المدينة عمداً وكأنها ليست من ضمن محافظة الخرج .
    هل تعلم أن رئيس البلدية عندما جاء للخرج طبل له المطبلون وزمر له المزمرون وعملوا له هيلا هب لكن خيب أملهم فيه .
    هل تعلم أن البعض وصل في المدح والثناء للمدير الجديد وقال إنة سوف يحل كل مشاكل الخرج وسوف يطور الخرج ولكن وبعد مرور الشهور النتيجة صفر !!.
    هل يعلم المجلس البلدي أن الكهرباء في بعض الأحياء ما زالت هوائية ولم تحول إلى كهرباء أرضية !!
    وهل يعلم من يدافع عن المجلس البلدي أن المجلس لم ينجز أي شيء إلى الأن ومن يدافع عن البلدية ينطبق عليه المثل الشعبي الذي يقول من دور العذر لقاه .

    وهل يعلم المجلس البلدي أن كل القرارات والتوصيات التي يعلن عنها لا تنفذ !!

    ونذكر بعض الأسئلة البسطية التي تحتاج جواب من البلدية ممثله في رئيس البلدية والمجلس البلدي .

    إلى متى ومستوى النظافة في مدينة الخرج سيء ؟ ومتى يتم معالجة هذا الوضع السيء ؟
    وإلى متى وضواحي المدينة كلها نفايات وأكوام مخلفات وأحواش أغنام ؟!
    إلى متى هذا التسيب والإهمال واللامبالاة في خدمة المواطن وإلى متى ستبقى حال المدينة هكذا ما بين حفر وتراقيع وفوضى المطبات ؟!
    وإلى متى والمشاريع تتأخر في التنفيذ ؟!
    وإلى متى والمشاريع تنفذ بسوء ؟!
    وإلى متى والخرج يعتمد على مقاول واحد في تنفيذ المشاريع ؟!
    وإلى متى شارع عمر بن عبدالعزيز وغيرة من الشوارع بهذا الحال السيء ؟!
    وأين صيانة الأحياء التي تحتاج إعادة تأهيل من إعادة سفلتة ووو ... إلخ مثل حي الفيصلية الأندلس الزاهر مشرف الخالدية العزيزية السهباء ووو ... من الأحياء المنسية !!
    وإلى متى والفوضى العارمة هي أساس عمل البلدية ؟!
    وإلى متى بعض الطرق المؤدية للخرج مهملة وخارج برامج الصيانة من قبل البلدية وعدم إكمال الخدمات فيها من إنارة وتشجير ...
    وهل هذة الطرق تابعة للبلدية أم لوزارة النقل مثل طريق القاعدة الجوية الجديد الربط بين البوابة رقم 2 الثليماء وحي الزاهر .
    أما رئيس البلدية ليس له عذر في التقصير في العمل الفلوس موجودة وكل شيء متوفر بس اللي ما يبغي يشتغل ويطور وينجز أكيد يجد لنفسه الكثير من المخارج .

    في كل بلديات المملكة رئيس البلدية يعمل بجد لأنه يخاف من أشياء كثيرة .
    ولكن في الخرج رئيسي البلدية رئيسي شرفي يأتي ويذهب بدون أي إنجاز لأنه يعلم مسبقاً أنه ليس من أهل الخرج ولن يحاسب ولن يعترض عليه أحد ولن ولن ...
    وفي النهاية سوف يغادر الخرج .

    وتبقى المدينة بين الحفر والتراقيع !
  • #7
    الخرج مهمل 04-28-1431 09:27 صباحاً
    لقد أصبحت بلدية الخرج حديث المجالس والمنتديات .

    ويمكن أن نخلص ذلك في عدة نقاط

    1 ـ الكل يتذمر من البلدية ومن سوء التعامل مع المواطن .
    2 ـ منح الأراضي السكنية لها سنوات لم تمنح للمواطنين المتقدمين .
    3 ــ ضعف الرقابة على المشايع وعلى الخدمات التي تقدم للمواطن .
    4 ـ عدم إعادة سفلتة أحياء تحتاج إلى إعادة سفلتة بالكامل خاصة أحياء النهضة والخالدية والنزهة والفيصلية والأندلس والزاهر التي تعتبر من الأحياء الكبيرة وذات كثافة عالية .
    فأحوال هذه الأحياء وشوارعها لا تسر وستبقى تعاني من الإهمال ما دام اهتمام بلدية خرج الحفر منصب على بعض الشوارع في وسط المدينة فقط وإهمال هذه الأحياء الكبيرة بشكل متعمد .
    5 ـ عدم إنشاء كباري وجسور وأنفاق لكي تحل مشكلة الزحمة المستمرة واختناقات المرور التي بدأت تزداد عام بعد عام في ظل تجاهل هذه المشكلة من قبل البلدية .
    6 ـ غياب دور وزارة النقل عن الخرج وكذلك في حل مثل هذه المشاكل التي تعاني منها أكبر محافظات منطقة الرياض .
    7 ـ الطريق الدائري الذي يتطلع إليه أهالي الخرج وهو لا يزال حبيس الأدراج في حين أن وزارة النقل تعمل الآن على إنشاء طرق دائرية في محافظات أصغر من الخرج والعمل يجري فيها على قدم وساق !
    8 ـ سوء تنفيذ المشاريع الحالية مع بطء شديد في التنفيذ .
    9 ـ المواطن يتطلع إلى مشاريع كبيرة تغير حال الخرج في البنية التحتية السيئة بينما ما ينفذ لا يوازي حجم مدنية كبيرة بحجم الخرج .
    10 ـ الطرق التي تحتاج توسعة وصيانة مثل طريق القاعدة الجوية الجديد الرابط بين الزاهر وبوابة القاعدة الجوية رقم 2 هو مهمل وفيه حفر ولا يوجد له برامج صيانة ولا يوجد فيه إنارة وجوانب الطريق تحتاج رص ... إلخ من أعمال الصيانة .
    ونفس الحال لطريق القاعدة البرية من دوار السهباء الجديد وحتى بوابة القاعدة البرية .
    11 ــ كثرة انتشار الحفر وهبوط وتشقق الأسفلت في أحياء كثيرة مثل الفيصلية والزاهر والأندلس والخالدية والنزهة وغيرها وبعض الحفر كبيرة وتبقى شهور دون معالجة .
    12 ــ الاستهتار بتطلعات المواطنين والتسيب واللامبالاة والإهمال المعتمد في خدمة المواطن .
    13 ــ عدم التجاوب مع المواطنين مباشرة أو ما يتم طرحه من قبل الكتّاب والمواطنين وأعضاء المنتديات والصحف الالكترونية والورقية .
    14 ــ بلدية الخرج مازالت تكابر وتدعي أنها أنجزت وصممت وأرست الكثير من المشاريع لكن الواقع على الأرض يقول عكس ذلك .

    كل ذلك يستدعي تدخل أمير الخرج لحل هذه الفوضى العارمة ومحاسبة المفسدين والمقصرين .
    ولا بد من تدخل وزارة الشئون البلدية والقروية لوضع حد لتصرفات بلدية الخرج أقصد بلدية خرج الحفر .

    منقول للأهمية

    تعليقي

    صدق من قال الخرج

    مدينة الحفر
أكثر
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:10 صباحاً الثلاثاء 16 جمادى الأول 1440.
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.